• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

شفط دهون

شفط دهون جراحة تجميلية للحصول على جسم جميل وقوام مثالي شفط دهون من جراحات نحت وتنسيق القوام التي تساعد في الحصول على جسم متناسق من خلال التخلص من الدهون في بعض الأماكن، خاصة البطن والأرداف، يعتمد الطبيب على تقنيات كثيرة للشفط ويختار من بينها حسب حالة المريض وكمية الدهون المراد شفطها والمكان الذي سيتم شفط الدهون منه.

شفط دهون جراحة تجميلية للحصول على جسم جميل وقوام مثالي  شفط دهون من جراحات نحت وتنسيق القوام التي تساعد في الحصول على جسم متناسق من خلال التخلص من الدهون في بعض الأماكن، خاصة البطن والأرداف، يعتمد الطبيب على تقنيات كثيرة للشفط ويختار من بينها حسب حالة المريض وكمية الدهون المراد شفطها والمكان الذي سيتم شفط الدهون منه.  أهمية جراحة شفط الدهون  عملية جراحية تعمل على إزالة الدهون من مناطق معينة في الجسم يواجه صاحبها صعوبة في تنحيفها باتباع الأنظمة الغذائية وتمارين إنقاص الوزن.  يستخدم الطبيب تقنيات لنحت أماكن معينة في الجسم وشفط الدهون منها، مثل الذقن والوركين والساعدين والذقن والفخذين والركبتين والمناطق أعلى وأسفل الظهر، وهي لا تستهدف تقليل الوزن، لكن الهدف من الجراحة إزالة الدهون المستعصية من هذه الأماكن. مما يساعد على تحسين مظهر الجسم وتنسيق القوام. كيف تتم الجراحة ؟  يقوم الجراح قبل بدء العملية الجراحية برسم خطوط و علامات معينة على جسم المريض لتحديد المناطق التي تم اختيارها لشفط الدهون منها، ثم يقوم بإحداث شق صغير بطول 0.5 سم، عادة فى أماكن غير ظاهرة، ثم عبر هذا الشق يتم إدخال إبرة الشفط . تكون الإبرة متصلة بأنبوب شفاط مفرغ من الهواء.  وهكذا يتم شفط الدهون الزائدة نحو الخارج بمساعدة المضخة المفرغة من الهواء. ويقوم  الجراح بمراقبة كمية الدهون التي يتم شفطها خلال العملية، و عند الوصول للكمية المسموحة و الوصول للشكل المتناسق للمنطقة يوقف عملية الشفط.  في نهاية الجراحة يتم وضع ضمادة صغيرة فوق منطقة الشق.

س و ج

  • ماذا يحدث بعد الجراحة ؟

    يجب أن يرتدي المريض بعد الجراحة مباشرة بنطال ضغط أو حزاما داعم حسب المنطقة التي تم شفط الدهون منها، مع الالتزام بكافة تعليمات الطبيب.

  • تقنيات شفط الدهون ؟

    يوجد عدة تقنيات لشفط الدهون منها: • شفط الدهون باستخدام جهاز شفط مفرغ للهواء SAL . • شفط الدهون بالليزر LAL . • شفط الدهون بمساعدة جهاز PAL . • شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية UAL . لكل من هذه التقنيات مميزات و آثار جانبية يمكن مناقشتها مع الجراح لإختيار أنسب تقنية للحصول على أفضل النتائج.

  • ما هي المدة الزمنية التي تحتاجها عملية شفط الدهون ؟

    تستغرق عملية شفط الدهون حوالي ساعة إلى ثلاث ساعات حسب كمية الدهون التي يجب شفطها.

  • ما نوع التخدير الذي يستخدم للجراحة ؟

    تجرى العملية تحت التخدير الموضعي في حال إذا كانت المناطق التي سوف يتم شفط الدهون منها صغيرة نسبيا، أما إذا كان شفط الدهون من عدة مناطق أو بكمية كبيرة فيفضل التخدير الكلى.

  • هل يحتاج المريض للمبيت في المستشفى ؟

    يمكن للمريض أن يغادر المستشفى مساء يوم العملية.

المدونة

عملية شفط الدهون ومميزاتها وشروطها وتكلفتها ومدة الشفاء
  • Gala
  • ٢٨ أكتوبر ٢٠٢١

عملية شفط الدهون هي أشهر الحلول الجراحية للتخلص من دهون الجسم، خاصة الدهون العنيدة التي لا تستجيب للأنظمة الغذائية والرياضية، تعتبر مفيدة لأماكن كثيرة خاصة البطن والأرداف والصدر والمؤخرة، للحصول على مظهر أفضل وقوام ممشوق، فما هي هذه العملية ؟ وكيف تتم ؟ وما هي تكلفتها ؟ الكثير من المعلومات والإجابات يقدمها التقرير التالي. عملية شفط الدهون عملية جراحية الهدف منها التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم خاصة عند النساء بعد عمليات الولادة. خلال الجراحة يقوم الطبيب برسم علامات وخطوط في الجسم من خلالها يحدد الأماكن المرشحة للشفط. بعدها يقوم بعمل شق طوله نصف سم في أماكن غير واضحة، من ...