• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

شد البطن

شد البطن للحصول على قوام متناسق دون ترهلات شد البطن واحدة من أهم عمليات نحت وتنسيق القوام التي تعطي للجسم المظهر المثالي الذي يحلم به الجميع من الرجال والنساء، لأنها تساعد على إزالة التلاهلات التي تنشأ في منطقة البطن لتصبح مشدودة وقوية، مما يجعل الشكل العام للجسم أفضل وأجمل.

شد البطن للحصول على قوام متناسق دون ترهلات  شد البطن واحدة من أهم عمليات نحت وتنسيق القوام التي تعطي للجسم المظهر المثالي الذي يحلم به الجميع من الرجال والنساء، لأنها تساعد على إزالة التلاهلات التي تنشأ في منطقة البطن لتصبح مشدودة وقوية، مما يجعل الشكل العام للجسم أفضل وأجمل. أهمية جراحة شدد البطن هذه الجراحة يقبل عليها الكثيرين خاصة النساء بعد عمليات الحمل المتكررة والتي تسبب ترهل البطن، كما أنها تعيد للبطن مظهرها الصحيح بعد التقلبات الحادة في الوزن وبالتالي تصاب العضلات بالضعف والجلد بالترهل.  تعمل الجراحة على شد الكتلة العضلية في منطقة البطن، والتي تمتد بالطول من تحت الثديين إلى منطقة العانة مع إزالة الدهون والجلد الزائد من أسفل ومنتصف البطن، مما يؤدي إلى بطن مشدود وأكثر استواءً، كما يمكن أيضا إجراء شفط للدهون من الأرداف فى نفس الوقت للحصول على قوام متناسق من الجوانب أيضًا. كيف تتم الجراحة ؟  خلال الجراحة يتم تعقيم منطقة البطن بشكل كامل، ثم يقوم الطبيب بعمل شق في أسفل جدار البطن يمتد ما بين عظمتي الحوض، ثم يتم عمل الشق بشكل أفقي، ويمر عبر الجلد، وطبقات ما تحت الجلد، وصولا إلى عضلات البطن، كما يمكن إجراء شق آخر حول منطقة السرة وذلك في عملية شد البطن الكامل وتتم تقوية عضلات البطن بواسطة الغرز الدائمة، وتتم إزالة الجلد الزائد. بعد ذلك تتم خياطة طبقة ما تحت الجلد والجلد في منطقة البطن من جديد بشكل يضمن شد الجلد بصورة متجانسة ومتساوية على كل مساحة جدار البطن.

س و ج

المدونة

عملية شد البطن ومدى خطورتها وكيف تتم وتكلفتها في مصر
  • Gala
  • ٣٠ أكتوبر ٢٠٢١

عملية شد البطن جراحة تجميلية الهدف منها تجميل شكل منطقة البطن والتخلص من الترهلات، تفيد الرجال والنساء ممن فقدوا كمية كبيرة من الوزن وغيرها من الحالات، تعطي للشخص شكل أجمل وقوام مثالي وبطن مشدودة لأنها تقوي عضلات هذه المنطقة وتصلح من مظهرها، التقرير التالي يقدم الكثير من المعلومات عن هذه العملية المهمة.   عملية تنحيف البطن جراحة مهمة تعالج مشكلة تؤرق الكثيرين وهي الكرش أو البطن البارزة للخارج، والتي تسبب الكثير من المشكلات الصحية للشخص، علاوة على الأثر النفسي السيئ الذي تسببه.  يتسبب ترهل البطن في الضغط على أعضاء الجسم الداخلية، خاصة الكبد والكليتين والرئتين والقلب، مما يمنع الشخص من ممارسة ...