• 00201117297272

مركز د/ حلمى سليمان لجراحات التجميل

حقن الدهون

حقن الدهون الذاتية للحصول على نتئجة آمنة ومستمرة حقن الدهون واحد من أشهر إجراءات الجسم الغير جراحية التي يستخدم فيها حقن الدهون الذاتية، حيث يتم حقن الدهون في منطقة ما من الجسم لتعزيز الحجم وإعطاء نتائج آمنة ومظهراً طبيعيًا، حيث يتم التعويض عن الدهون الناقصة في المنطقة بدهون الجسم ذاته، وهو ما يعرف بعملية نقل الدهون إلى منطقة ما من خلال الحصول على الدهون من منطقة أخرى من الجسم بشفطها ثم معالجة ماتم إخراجه من الدهون وحقنها من جديد في المنطقة المراد تكبيرها .

حقن الدهون الذاتية للحصول على نتئجة آمنة ومستمرة    حقن الدهون واحد من أشهر إجراءات الجسم الغير جراحية التي يستخدم فيها حقن الدهون الذاتية، حيث يتم حقن الدهون في منطقة ما من الجسم لتعزيز الحجم وإعطاء نتائج آمنة ومظهراً طبيعيًا، حيث يتم التعويض عن الدهون الناقصة في المنطقة بدهون الجسم ذاته، وهو ما يعرف بعملية نقل الدهون إلى منطقة ما من خلال الحصول على الدهون من منطقة أخرى من الجسم بشفطها ثم معالجة ماتم إخراجه من الدهون وحقنها من جديد في المنطقة المراد تكبيرها .  أهمية جراحة حقن الدهون تستخدم هذه الجراحة لمنح بعض المناطق من الجسم الحيوية والنضارة وتعويضها عن نقص الدهون، خاصة اليدين والوجه والشفتين، وذلك لأن الخلايا الدهنية تحفز إفراز الكولاجين المغذي لنسيج البشرة.  كما تستخدم  لتصحيح التجاويف والمطبات الظاهرة على سطح الجلد بشكل عام والتي تنشأ بعد عمليات شفط الدهون. شروط إجراء العملية يجب أن تحتوي المنطقة المانحة على كمية وفيرة من الدهون المختزنة، لذا فإنها تتعذر على أصحاب الجسم النحيل.  قبل إجراء العملية يقوم الطبيب الجراح بالتعرف على المناطق التي يرغب المريض بحقنها وتكبيرها، كما يقوم بتحديد المناطق المانحة للدهون. مع العلم أن بعض الحالات تحتاج لإعادة الحقن عدة مرات حتى تصل للنتيجة المطلوبة.  لأن جزء فقط من الدهون المحقونة في كل مرة سوف يتغذى ويستقر في المنطقة، وهو حوالي  60 % من كمية الدهون التي يتم حقنها في المرة الواحدة.

س و ج

  • ما نتيجة العملية النهائية ؟

    توفر الجراحة نتيجة دائمة ومضمونة وآمنة.

  • هل نتائج الجراحة أفضل أم الفيلر ؟

    تعطي العملية نتيجة دائمة وآمنة، بينما يحقق الفيلر نتائج مؤقتة، وعلى الرغم من أنه يتم دون مخدر ويعالج التجاعيد والخطوط وحبوب الشباب، إلا أن الحالة تحتاج لحقن الفيلر كل فترة.

  • ما نوع التخدير الذي تحتاجه الجراحة؟

    عادة تتم تحت المخدر الموضعي، ويمكن أن تجرى تحت مخدر كلي علي حسب حجم المنطقة المراد تعبئتها وكمية الدهون المطلوب شفطها.

  • ما هي أنواع حقن الفيلر ؟

    حقن فيلر دائمة: من أمثلتها Artefill ، Bio-Alcamid ، Bioinblue ، Silicone ، وكانت هذه المواد الأكثر استخدامًا في الماضي ولكنها الآن قلما تستخدم وذلك لظهور بعض المشاكل مع استخدامها بالإضافة إلى صعوبة التخلص منها. . الحقن المؤقتة من أشهرها المواد التي تحتوي علي حمض الهيالويورونيك وهو موجود في جسم الأنسان ويساعد في تعزيز حجم المنطقة عن طريق إمتصاص الماء من الجسم، مما يجعل إستخدامه آمنًا .

  • ما هي كمية الدهون المطلوب نقلها ؟

    في حالة نقل الدهون للوجه تحتاج العملية عادة إلى كمية قليلة من الدهون، وهنا يمكن الحصول على ما يكفي من الدهون حتى في الجسم النحيل، أما نقل الدهون إلى مناطق الجسم الأخرى فيحتاج إلى كمية أكبر من الدهون.

المدونة